السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد

ارسل لكم مشكلتى احببت شخصا وامضيت معه سنه ونحن على اسعد حال وبعدها تركنى لا اعرف لماذا ولم يعطنى السبب سمعت من فتره ان زوجه اخوه هى التى فرقت بيننا عملت له عمل والان لااعرف ماذا اعمل

على حسب علمى ان العمل قوى للغايه

ومن الصعب فكه

اتمنى ان تجدو حل الى مشكلتى وان توصلوها الى المفتى احمد بن حمد مفتى السلطنه وجزاكم الله خيرا

 

الــــــــحل :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ايتها الاخت الكريمة :

ان من الخطورة بمكان ان نصدق بما يقال دائما خاصة في اعمال السحر والشعوذة، فإن الحساد يحاولون ان يفرقوا بين المتحابين بأمثال هذه الاكاذيب والخدع، وبحسب طبيعة المجتمع العماني فإن الناس تصدق مباشرة اذا قيل لهم : بأنه قد عمل لك عمل، وانه عمل قوي لا يمكن فكه، ثقي بالله واعلمي انه هو النافع والضار، والمعطي والمانع، ولن يستطيع اي مخلوق ان يقدم او يؤخر شيئا في هذا الكون الا بأمر الله، فما عليك الا ان تتصلي بالله اكثر وتوثقي علاقتك به وتسألينه المغفرة والعون والتوفيق، فهو القائل ( أمن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء ) ويقول : ( ادعوني استجب لكم ) .

هذا ويتضح من كلامك انك سمعت فقط ولم تتأكدي ، فإياك وسوء الظن ، فقد حرم الاسلام ذلك، ولا تحكمي على احد الا بدليل قوي واضح لا لبس فيه ولا غموض، وحتى لو ثبت عندك ثبوتا قاطعا بأنه عُمل لك عمل، فماذا يعني؟ هل تلجئي الى المخلوقين لتتوسلي لهم ان يردوا عليك محبوبك؟! أو تذهبين الى العرافين الذين يتقربون الى الجن من دون الله ويأتون بمختلف الدجل والحيل، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( من أتى عرافا فصدقه بما يقول فقد كفر بما انزل على محمد ) فعليك بالدعاء والتضرع الى الله ، والصدقة على الفقراء والمساكين، ذلك هو الخير كل الخير .

ثم حاولي ان تتقربي من هذا الشخص الذي تحبينه لتعرفي سبب ابتعاده عنك، لعله نقل اليه كلام خاطئ عنك، او تكدرت نفسه، فالبشر طبعهم التقلب، يحبون ويكرهون ، وتمر عليهم ازمات تنسيهم انفسهم واقرب الاقربين اليهم، او انك تصرفت في موقف من المواقف بشيء اغضبه، راجعي كل هذه الامور وحاولي جهدك لمعرفة السبب، فإنه اذا عُرف السبب بطل العجب .

شيء آخر ، ربما نتسآل لماذا ظلت هذه العلاقة طوال هذه الفترة ولم تكلل بالزواج، ان من مآسي بعض شبابنا انهم يحبون ويحبون، ويستمرون على ذلك فترات طويلة بنية الزواج، ثم يتأخر الزواج وتمل النفوس ويدخل اخوان الشيطان ليفرقوا بين الاخوان المتحابين، والحساد كثيرون، ربما يكون من تحبين مل من الانتظار ، واراد ان ينهي هذه العلاقة الباهتة الباردة التي لم يجنِ منها الا نتظار، او ربما رأى امامه عقبات لاتمام الزواج فقرر انهاء العلاقة لأنه لا فائدة من الاستمرار على هذا الوضع الذي يقلقه .

كل هذه خطوط عريضة نضعها بين يديك لكي تدرسيها دراسة متأنية، وتتأمليها جيدا وستظهر لك الاسباب التي تبحثين عنها، وبمعرفتها يسهل علاجها، فإذا بان لك شيء في هذا الامر وردت منا المساعدة فنحن في انتظارك ، والله يحفظك من كل سوء، ويوفقك لك خير .