طباعة
المجموعة: مشكلات وحلول
الزيارات: 1850

أم شذى:

بسم الله الرحمن الرحيم

 ارجوا ان تساعدوني في حل مشكلتي وهي عندما يأتي الوقت لكي اسمع فيه القرآن على معلمتي ارتبك كثيراً لدرجة إني سأبكي من كثرة الارتباك لدرجة لاتتصوروها، تتصورون اني تركت ان اقرأ القرآن عند المعلمة بسبب الارتباك ارجوا ان تساعدوني ولكم جزيل الشكر.

الحــل:

أبعد الله عنكم الارتباك، هل هناك أسباب معينة وراء ذلك؟ هل هذه أول مرة يحدث ذلك؟ هل كان هذا الارتباك عند معلمتك وحدها؟ أسئلة اطرحيها على نفسك، فإن كان هذا الأمر يحدث لأول مرة مع المعلمة مع انك سابقا لا تحسين بذلك، فانظري السبب، هل هو بسبب ضعف الحفظ، فإذن لابد من تقويته حتى لا تقعي في هذا الارتباك، وان كان الحفظ جيدا فربما كان أمر ما يشغلك في حياتك فلا بد من حله.

 أو ان هذه هي المرة الأولى التي ترتبكين فيها أمام معلمتك فأصابك هذه الارتباك، فانظري هل هو بسبب شدة هذه المعلمة مثلا جعلك ترتبكين؟ هنا لابد أن تعلمي بأن حفظك ما دام متيناً فلاتخشي من معلمتك شيئا.

 أو لم يكن العيب في شخصية المعلمة بل هو الارتباك الذي طرأ فجأة وظل مستمراً، هنا لابد من ان ترجعي لنفسك ما الذي طرأ حتى أوجد هذا الارتباك؟ ان التوكل على الله والثقة به، ثم التمرس على تسميع المحفوظ وقراءته قبل عرضه على المعلم أمر ضروري لحل المشكلة.

 ونقترح عليك ان كان هذا الارتباك مع هذه المعلمة وحدها بالذات ان تكسري الحاجز بينك وبينها، قومي بزيارتها خارج مكان الدراسة كبيتها أو الاتصال بها والسلام عليها حتى تزول الوحشة والرهبة ان وجدت، فإذا حصل التعايش جاء الاطمئنان وزال الارتباك، وهذا مجرب، تواصلي معها كثيرا وستنحل المشكلة بعون الله تعالى.